رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الشرقية يُتابع أعمال لجنة الكشف عن المرافق بكوبري علوي الحسينية

الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب - محافظ الشرقية

تابع الدكتور "ممدوح غراب" محافظ الشرقية، مع المحاسب "نبيل فاروق" رئيس مركز ومدينة الزقازيق، أعمال اللجنة المشكلة لمعاينه موقع إنشاء كوبري علوى أعلي مزلقان الحسينية بمدينة الزقازيق للوقوف على الحالة العامة للمرافق، وإتخاذ اللازم طبقاً للمخطط المبدئي والتصوير الهندسي لتنفيذ الكوبري بتكلفة مبدئية 500 مليون جنيه.

 

أكد محافظ الشرقية أن الهدف من إنشاء الكوبري إلغاء التقاطعات السطحية وتأمين عبور المزلقانات وزيادة معدلات السلامة والأمان وفك الإختناقات المرورية بمدخل مدينة الزقازيق وتحقيق السيولة المرورية بطريق بلبيس - الزقازيق.

 

ومن جانبه أوضح رئيس مركز ومدينة الزقازيق أن اللجنة المشكلة من إدارة نظم معلومات البنية التحتية والشركة المنفذة للمشروع وممثلين عن المرافق والجهات المعنية انتقلت علي الطبيعة لموقع انشاء الكوبري وعمل

المجسات اللازمة للكشف علي المرافق من "كهرباء – تليفونات – غاز – مياه شرب – صرف صحي" لنقل التعارض منها مع  خط سير الكوبري وذلك لخدمة  المنطقة وللمساهمة في تقليل الكثافات المرورية بها .

 

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة جاده في تنفيذ خطة التطوير والتجميل وخلق محاور مرورية جديدة بالتوسع في إنشاء كباري علوية وأنفاق مشاه جديدة تُساهم في توفير الوقت والجهد على المسافرين وتعمل على فك الإختناقات المرورية داخل مدن المحافظة.