عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"بيت الزكاة" : بروتوكول تعاون مع جامعة جنوب الوادي لتقديم الرعاية الطبية للحالات الأولى بالرعاية

بيت الزكاة والصدقات
بيت الزكاة والصدقات المصري

وقع اللواء محمد عمرو لطفي، الأمين العام لبيت الزكاة والصدقات المصري و الدكتور يوسف الغرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم

الخميس، بروتوكولًا للتعاون بين بيت الزكاة والصدقات المصري، وجامعة جنوب الوادي لتقديم الرعاية الطبية للحالات المستحقة للزكاة والحالات الأولى بالرعاية.

 

يقضي البروتوكول المشترك بين الطرفين أن تقوم  جامعة جنوب الوادي بتقديم الخدمات والرعاية الطبية والعلاجية للحالات المرضية المحولة من بيت الزكاة استنادًا على خطاب التحويل الموجه منه للمستشفى، والذي يتضمن اسم المريض وبياناته كاملة مع تحديد القيمة التقديرية للحد الأقصى لتكاليف العلاج التي يجب ألا تتجاوزها المستشفى، والتي سيقوم بيت الزكاة بسدادها.

 


يهدف هذا البروتوكول إلى توطيد وتنظيم العلاقة بين الطرفين بهدف تحديد المسؤوليات وتحديد مساهمة كل طرف لتحقيق المشاركة المجتمعية المنشودة بغرض علاج الحالات المستحقة للزكاة والأولى بالرعاية.

 


جاء ذلك خلال زيارة رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم

الخميس، لبيت الزكاة والصدقات المصري، وبحضور كلا من، الدكتور طارق سالمان، مستشار بيت الزكاة للشئون الطبية والعلاجية، والدكتور أحمد كمال نصاري، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور بدوي شحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

 

يأتي ذلك في إطار دور الأزهر الشريف  متمثلا فى بيت الزكاة والصدقات المصري التى يشرف عليه فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، في دعم المشروعات التنموية التي يقدمها للمجتمع والتى تأتي على رأسها العناية والرعاية بالصحة العامة للمواطنين من ذوى القدرات المالية الضعيفة والأولى بالرعاية.