عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد استمرارها في الارتفاع| حالات كورونا في السعودية اليوم.. تشغل اهتمام السعوديين

بوابة الوفد الإلكترونية

احتلت حالات كورونا في السعودية اليوم، مركز الصدارة بمحرك البحث جوجل نظرًا لاستمرار ارتفاع عدد الإصابات، بالرغم من فرض المملكة الكثير من الاجراءات المشددة للحد من انتشار فيروس كورونا.

إقرأ أيضًا: السعودية تُعلن استمرار ارتفاع إصابات كورونا

يذكر أن وزارة الصحة السعودية أعلنت عن تسجيل  386 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، يوم السبت الموافق 6 فبراير 2021 / و 24 جماد ثاني 1442هـ، ليستمر بذلك ارتفاع مؤشر الإصابات اليومية بالفيروس.

عدد حالات الوفيات بفيروس كورونا بالسعودية

ونشرت وزارة الصحة بيان بأخر احصائية للفيروس عبر صفحتها الرسمية بموقع التغريدات القصيرة "تويتر"، معلنة فيه عن تسجيل 4 حالات وفيات، وتسجيل 283 حالة شفاء، ليصل بذلك عدد الحالات المتعافية من فيروس كورونا "361.237" حالة، و "369.961" الحالات المصابة، وإجمالي حالات الوفاة تم تقديره بـ 6.397 حالة، كما كشفت أن الحالات النشطة 2.327 حالة من بينهم 401 حالة حرجة.

 5 لاءات لمواجهة فيروس كورونا في السعودية

يذكر أن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي، وجه عددا من النصائح للمواطنين و المقیمین

لمواجھة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفید19-)، وذلك ضمن رسائله التوعوية للمجتمع تحت شعار "لا تجامل على حساب صحتك" بخمس "لاءات" تشمل كلا من: "لا تصافح، لا تعانق، لا تنزع الكمامة، لا تھمل غسل اليدين، لا تحضر التجمعات".

إجراءات مشددة بالسعودية لمواجهة جائحة كورونا

كما فرضت المملكة العربية السعودية منذ أيام عدة إجراءات مشددة جديدة لمواجهة فيروس كورونا منها منع التجمعات الكبيرة، وغلق دور العرض السينمائي، وأماكن الترفيه، منع عمل المطاعم بشكل داخلي والاكتفاء بالطلبات الخارجية "الديليفري والتيك أواي"، وغيرها من القرارات في محاولة منها لتقليل الإصابات خاصة مع تأكيدها أن عدم التزام المواطنين بالاجراءات الاحترازية وتعليمات الوقائية كانت السبب في زيادة أعداد المصابين.