رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ندوة توعوية بعنوان "حدد هدفك" بمركز التدريب المهني في سوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية

عقدت مديرية القوى العاملة بسوهاج برئاسة الدكتور هشام أحمد أبو زيد وكيل وزارة القوى العاملة بالمحافظة بالتعاون مع الإتحاد العام لشباب محافظة سوهاج ندوة توعوية بعنوان “حدد هدفك” بمركز التدريب المهني بسوهاج.

شارك في حضور الندوة الدكتور هشام أحمد أبو زيد مدير مديرية القوى العاملة بسوهاج وتناول في كلمته الأنشطة والخدمات التي تقدمها المديرية، مؤكدا على أهمية التدريب المهني لتخريج أيدي عاملة مدربة تدريب حقيقي تلبى الاحتياجات الفعلية لسوق العمل داخل المحافظة وخارجها وأيضا في سوق العمل خارج البلاد.

و أضاف وكيل الوزارة خلال كلمته أهمية الدورات التدريبية التي تقدمها المديرية مجانا للشباب في كافة المهن التي يحتاجها سوق العمل في مراكز التدريب المهني التابعة للمديرية بسوهاج والكوثر وطهطا وعربة التدريب المتنقلة.

كما تناول "أبو زيد" التشغيل وفرص العمل الموجودة بالمحافظة وفرص العمل الواعدة لشباب سوهاج في ظل المشروعات العملاقة التي تنفذها الدولة المصرية مثل المبادرتين الرئاسيتين حياة كريمة وتطوير الريف المصري.

وشارك أيضا في حضور الندوة أحمد هاشم رئيس الإتحاد العام لشباب المحافظة والذي أكد خلال مشاركته في

الندوة علي أهمية تواصل الشباب مع كافة الجهات التنفيذية وتوضيح الدور الذي تقوم به وكيفية استفادة الشباب من الخدمات التي تقدمها القوي العاملة.

وفي سياق متصل قال محمد حماد رئيس الإتحاد المحلي لنقابات عمال سوهاج إن للعمال داخل المنشآت الحكومية والخاصة حقوق لابد من مراعاتها وأيضا ضرورة توفير فرص العمل للشباب في كافة المحافظات.

جدير بالذكر أن مديرية القوى العاملة بسوهاج برئاسة الدكتور هشام أبو زيد بالتنسيق مع صندوق مكافحة الإدمان وتعاطي المخدرات نظمت عدة حملات توعوية للشباب بمخاطر الادمان والمخدرات.

وأكد وكيل وزارة القوى العاملة بسوهاج إن المديرية تستكمل مسيرة التعريف بمخاطر الإيمان وتعاطى المخدرات بالتنسيق مع صندوق مكافحة الإيمان وتعاطي المخدرات التابع لرئاسة مجلس الوزراء.