عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تصريحات شوقي غريب عن محمد صلاح تثير الغضب في ليفربول

محمد صلاح وشوقي غريب
محمد صلاح وشوقي غريب

علقت تقارير صحفية بريطانية، على التصريحات التي أدلى بها شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، والتي قالها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عصر اليوم الثلاثاء، للحديث عن برنامج الفريق خلال الفترة المقبلة.

وأشار شوقي غريب في تصريحاته إلى الاعتماد على الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، واستدعاءه رفقة المنتخب الأولمبي، للمشاركة في أولمبياد طوكيو المقبلة، كأحد اللاعبين الثلاثة فوق السن، والذي يحق لهم المشاركة في المنافسات.

وتحدثت صحيفة "ميرور" الإنجليزية عن العواقب التي سيتعرض لها فريق ليفربول حال استدعاء محمد صلاح للمشاركة في أولمبياد طوكيو رفقة المنتخب الأولمبي، والتي ستنطلق في الفترة بين 23 يوليو و8 أغسطس، ثم المشاركة مع منتخب مصر الأول في بطولة كأس الأمم الأفريقية، في يناير وفبراير 2022، مما يعني غياب عدد كبير من لاعبي الريدز على رأسهم صلاح، والسنغالي ساديو ماني، والغيني نابي كيتا.

وهذا يعني غياب صلاح عن فترة ليفربول التحضيرية قبل انطلاق موسم 2021/2022، إلى جانب غيابه عن بداية الموسم الجديد، وكذلك بعض لاعبي الريدز حال تأهل منتخبات بلادهم إلى كأس الأمم الأفريقية.

يأتي الأمر بمثابة مشكلة كبرى بالنسبة للجهاز الفني لفريق ليفربول بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، الذي سوف

يعاني كثيرًا من ابتعاد محمد صلاح عن الريدز، حال مشاركته في بطولتين مختلفتين مع منتخب بلاده الأول والأولمبي، مما سيؤثر سلبيًا على أداء فريقه بشكل عام.

تصريحات شوقي غريب

وكان شوقي قد أعلن رغبته مرة أخرى بتواجد محمد صلاح نجم المنتخب الأول وليفربول الإنجليزي، مع المنتخب الأولمبي، في بطولة الأولمبياد، طوكيو 2020.

وقال شوقي غريب خلال المؤتمر الصحفي على هامش المران الأول للفريق خلال معسكره المفتوح: "طموحنا يزيد في بطولة الأولمبياد بحجم تواجد اللاعبين الموجودة معنا، نيمار دي سيلفا نجم البرازيل الحالي، قاد منتخب بلاده الأولمبي، في أولمبياد 2016، صلاح لاعب من طراز عالمي، وكبير له أسمه الدولي والعالمي، نأمل بأن نصل لشيء يفيد الكرة المصرية في المفاوضات التي تجرى، وأي شيء يساعدنا في تحقيق الذي نهدف له، نقوم به".