رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ملتقى لتوظيف الخريجين بكلية العلوم بجامعة المنصورة

ملتقى توظيف خريجي
ملتقى توظيف خريجي جامعة المنصورة

الدقهلية -  أسامة الجارية:

نظم مكتب متابعة الخريجين التابع لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية العلوم جامعة المنصورة اليوم الثلاثاء الموافق 17 ابريل 2018 "ملتقى الخريجين والتوظيف لعام 2018 "بقاعة ا.د. أحمد أمين حمزة بكلية العلوم جامعة المنصورة، وتحت رعاية ا.د. محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة.

 

حضر الملتقى الدكتور عادل جنيدى عميد كلية العلوم، الدكتور حسنى غزالة، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، الدكتور عوض إبراهيم نقيب العلميين اللدكتور  أحمد عبية، أمين نقابة العلميين بالدقهلية، المهندس . عبد الحميد شومان رئيس شومان للبلاستيك، المهندس عزت الصياد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية، بالإضافة لعدد من السادة رؤساء الأقسام بكلية العلوم جامعة المنصورة وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بها وعدد من طلاب الكلية وخريجيها.

 

يهدف الملتقى إلى ربط الكلية بسوق العمل وخلق فرص عمل لائقة لشباب الخريجين وإتاحة الفرصة أمامهم لإجراء مقابلات شخصية وفرص للتدريب والتأهيل فضلا عن تعريف الطلاب بالقدرات والمهارات وثيقة الصلة بمجالات سوق العمل محليا وإقليميا مع توفير فرص للشركات والهيئات للإعلان عن أنشطتها وبحث سبل تعاونها مع الكلية.

 

وتتمثل أهم محاور الملتقى فى طرق تقديم الطلاب والخريجين للحصول على دورات تدربية، آليات تدريبهم عن طريق مختلف المؤسسات، طرق مساعدتهم فى الحصول على فرص عمل بعد إتمام تدريبهم. 

 

واعتبر المهندس عبدالحميد شومان، أن كلية العلوم هى أصل باقى العلوم، مؤكدا ضرورة ثقة

خريجى كلية العلوم بأنفسهم حتى يطوروا مهاراتهم ليحصلوا على فرص عمل مناسبة.

 

وأكد الدكتور عوض إبراهيم أن العلم والتكنولوجيا والإنتاج مكونات أساسية فى التنمية التى تتم من خلال التدريب الجيد للطلاب حتى يمكن تقوية نقاط الضعف لدى الطلاب والعاملين بكل المؤسسات والتى تنتج عن اختلاف الدراسة الأكاديمية عن متطلبات سوق العمل أو تغيير المسار الوظيفى.

 

ويرى أن النقابات العلمية تعد أحد مكونات قطاع المجتمع المدنى حيث تضم شريحة واسعة من المجتمع تمثل مستوى علميا مميزا، مشيرًا لضرورة قيام هذه النقابات بدعم مزاولة المهنة التى تتبع للنقابة وبالدفاع عن مصالح أفراد هذه النقابات.

 

وطالب الدكتور عادل جنيدى، بضرورة زيادة المشاركة المجتمعية من أجل نجاح مثل هذه الملتقيات، مشددا على ضرورة إجراء مشاريع بحثية مستركة بين كلية العلوم وكل المؤسسات المتصلة بتخصصاتها من أجل زيادة فرص العمل المتاحة أمام خريجى كلية العلوم دون الاقتصار على الفرص الأقل التى ستتيحها الدورات التدريبية.