عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. مواطنون يطالبون وزير النقل بإقامة كوبري مشاة فوق محطة أرمنت بالأقصر

الوزير في محطة أرمنت
الوزير في محطة أرمنت

الأقصر-أسماء حموده:

عرض مواطنون بمدينة الطود بالأقصر للدكتور هشام عرفات وزير النقل، بمحطة أرمنت، لحظة وصول القطار 981 vip الذي كان يستقله الوزير من محطة إدفو بمحافظة أسوان بعد تفقدها، مطالبهم بإنشاء كوبري مشاة علوي يربط بين رصيفي المحطة حفاظًا على أرواح المواطنين، فرد الوزير قائلًا: هندرس الموضوع.

وقال الوزير في تصريحاته لـ"الوفد" إن الهيئة تعاني من أجل تغيير قطع الغيار فقط، موضحًا أن الهيئة تحاول توظيف الأموال التي تمتلكها حاليًا في تطوير القطارات "جرارات وعربات"، وأكد الوزير أنه لم يتم تخصيص تمويل معتمد لإنشاء الكوبري، قائلًا: الهيئة فلوسها على قدها.

وأكد الوزير لـ"الوفد" أنه سيتم دراسة إنشاء الكوبري الذي طالب به الأهالي على أن يتم التنفيذ في حدود الإمكانيات المتاحة لدى الهيئة.
واستكمل الوزير جولته بالقطار بمرافقه اللجنة إلى محطة الأقصر،  للمرور على حالة المحطات والبلوكات والمنافذ وللاطمئنان على وسائل الأمان بالأجهزة والسكك، كما تفقد عربات

الدرجة الثانية المكيفة داخل القطار، واستمع لآراء وشكاوى الركاب، والتي كان من بينها أن الأقصر تشتهر بتذاكر السوق السوداء وخاصة أيام الخميس والجمعة والسبت، وعلى أثر ذلك، توجه الوزير إلى مكتب التذاكر بمحطة قطارات الأقصر.
وبناء عليه قام الوزير بإعطاء تحذير شديد اللهجة لمسئول إدارة المبيعات بالمحطة، ووجه بالقضاء على ظاهرة بيع التذاكر بالسوق السوداء.

رافق الوزير قيادات هيئة السكة الحديد بالمنطقة الجنوبية، منهم المهندس شعبان محمود رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الجنوبية - والمحاسب عبدالسميع السيد، رئيس محطات الأقصر، ومحمد عبدالحليم مدير إدارة التشغيل ثم توقف بمحطة آرمنت في الأقصر.