عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل طعن المستشار أنس عمارة على استبعاده من رئاسة محكمة النقض

محكمة النقض -ارشيفية
محكمة النقض -ارشيفية

 

أجلت دائرة طلبات رجال القضاء، طعن المستشار أنس عمارة على استبعاده من رئاسة محكمة النقض لجلسة ١٨ ديسمبر المقبل للاطلاع؛ وتدخل هجوميًا في الطعن محمد حامد سالم المحامي، مطالبًا رفض الطعن.

 

وتقدم محمد حامد سالم المحامي بشكوى لرئيس محكمة الاستئناف بمنعه من المثول أمام هيئة المحكمة التي تنظر الطعن على الرغم من تدخله في الجلسة الماضية. 

 

وكان "سالم" المحامي قد تدخل هجوميًا الجلسة الماضية مطالبًا، بوقف المستشار أنس عمارة عن العمل القضائي مؤقتًا لحين الفصل في الطعن لرفع الحرج عن زملائه الذين ينظرون القضية، ولتوافر كافة حالات تنحي القضاة عن نظر القضية الواردة بقانون المرافعات، وأصبح المستشار أنس عمارة يتمتع بميزة نسبية عن باقي الخصوم لعلاقة الزمالة والأقدمية بينه وبين

الدائرة التي تنظر طعنه.

 

ودفع "سالم" بعدم اختصاص المحكمة بنظر الدعوى طبقًا لنص المادة 77 مكرر2 من قانون السلطة القضائية، وعدم جواز نظر الطعن كون أن المحكمة لا تملك إلغاء القانون 13 لسنة 2017 أو تعديله.

 

وطالب "سالم" برفض الطعن حيث إن الغاية التي تغياها المشرع من إصدار القانون 13 لسنة 2017 هي ألا تمتد يد العبث إلى الهيئات القضائية من الإخوان المسلمين أو الطابور الخامس تحت ستار الأقدمية للسيطرة على المؤسسات القضائية.