عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل سداد القروض البنكية المستحقة على الأسر المسيحية الهاربة من العريش

تواضروس
تواضروس

أكد الأنبا بيمن، أسقف قوص ونقادة ورئيس لجنة الأزمات بالمجمع المقدس، أن أسر الأقباط النازحين إلى الإسماعيلية الملتزمين بسداد قروض بنكية، سوف يؤجل استحقاقها لحين عودتهم إلى العريش. وأوضح للأسر النازحة المتواجدة ببيت الشباب بالإسماعيلية خلال زيارته لهم برفقة الأنبا قزمان، أسقف شمال سيناء، أن كل المسئولين ساهموا في حل عدد كبير من المشكلات، وتم تسكين الطلاب في المدارس والجامعات، مضيفًا أنه جاري متابعة كافة المشكلات، وهناك تحرك واستجابة رسمية من كافة أجهزة الدولة.

وأشار إلى أن الوضع بالمساكن الجديدة سوف يكون مؤقتًا، وأن الأسر القبطية ستعود إلى بيوتها الأصلية بمجرد استقرار الأوضاع هناك، مطالبًا الأجهزة الرسمية بتكثيف الدوريات وحماية الممتلكات بالعريش لحين عودة الأسر

وقال للأسر: «نتمني ألا تطول الأيام حتى ينتشر الأمن ويعود الاستقرار للعريش وتعودوا إلى منازلكم، ونأمل أن يعود الأمن مرة أخرى وتنتصر بلادنا الحبيبة على الإرهاب».

ومن جهته، اعتبر الأنبا قزمان، أسقف شمال سيناء، أن ما حدث للأسر تجربة سوف

تزول ومن التجارب التى يجب أن يتحملوها كما تعلموا من «أحد التجربة» الذى كانت ذكراه يوم الأحد الماضي، مؤكدًا ثقته فى أن الله يعمل للخير وأنه سيقدم الرعاية لهم.

ولفت إلى أسر المتواجدة ببيت الشباب، أن هناك اهتماماً من الرئيس السيسي بأوضاعهم فى كل محافظة، وأن الرئيس أعطى تعليماته بمتابعة مشكلات أهل العريش النازحين فى كل المحافظات وحل مشكلات الإقامة والتعليم والموظفين.

وتابع: «المسئولون يدركون طبيعة الظروف الصعبة التى يمر بها أقباط العريش ويعملون على حل المشكلات بجانب الكنيسة التى تتابع دورها الروحي، بالإضافة إلى تكليف البابا تواضروس الثاني بعض الآباء الأساقفة برصد الأوضاع بشكل يومي».