عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منتخب الشباب يعود من زامبيا بـ"فضيحة".. واتحاد الكرة يصحو من الغيبوبة

منتخب الشباب
منتخب الشباب

تعود فجر اليوم، الإثنين، بعثة المنتخب الوطني للشباب تجر أذيال الفشل إلى القاهرة، بعد توديع الفراعنة منافسات بطولة الأمم الأفريقية، تحت 20 عامًا، بزامبيا، من الدور التمهيدي، وتبخر حلم التأهل لمونديال الشباب بكوريا الجنوبية.

 

فشل منتخب الشباب تحت قيادة مديره الفني معتمد جمال، في تحقيق أي فوز ضمن منافسات المجموعة الأولى، حيث تعادل مع مالي وغينيا، وتلقى هزيمة مذلة أمام زامبيا، بنتيجة 3-1 في الجولة الأخيرة، ليودع البطولة رسميًا في المركز الثالث بالمجموعة ويفقد فرصة التأهل للمونديال لحساب منتخبي غينيا وزامبيا.

 

غادر منتخب الشباب زامبيا، ظهر أمس الأحد، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، ومنها إلى مصر، ووصلت البعثة برئاسة أحمد مجاهد، عضو اتحاد الكرة إلى القاهرة في الثانية فجر اليوم الإثنين.

 

فتحت الجماهير النار على الجهاز الفني، بقيادة معتمد جمال، وأحمد صالح، متهمة الجبلاية بـ"المجاملات" في اختيار الأجهزة الفنية لمراحل الناشئين، التي تسببت في ضعف أداء اللاعبين، وظهور المنتخب بمستوى متواضع خلال البطولة، ولم يقدم الجهاز الفني خلال المباريات الثلاث أي ملامح تعبر عن شخصية الفريق الطامح للفوز.

 

عانى المنتخب قبل سفره إلى لوساكا من سوء الإعداد والتجهيز الفني للاعبين، حيث بدأ الفراعنة معسكرهم بأزمة كبيرة مع الأندية الرافضة لإرسال لاعبيها إلى المنتخب، وتمسكهم بإشراكهم في الدوري، معللة ذلك بعدم إدراج البطولة ضمن الأجندة الدولية لـ"الفيفا"، وهو أيضًا ما تسبب في خسارة جهود رمضان صبحي، لاعب منتخب الشباب الأبرز، الذي كان سببًا في تأهله للبطولة الإفريقية.

 

ورفض معتمد جمال، التحدث عن أسباب الخروج المهين للفراعنة من البطولة، وضياع حلم المونديال، الذي دائمًا ما كان يشهد وجود مصر بقوة في الأجيال السابقة، واكتفى المنتخب بتقديم اعتذاره خلال بيان رسمي، من خلال عادل محفوظ، المدير الإداري لمنتخب الشباب، الذي توجه بالشكر لكل متابعي الفريق في البطولة، مضيفًا في بيان "نعتذر للجميع على  الخروج من البطولة، وتحقيق هدف الوصول لكأس العالم".

 

وختم حديثه قائلًا: "أوجه الشكر لمن ساند المنتخب في رحلته الإفريقية"، ومن المنتظر أن يقدم الجهاز الفني تقريره

إلى اتحاد الكرة، ويكشف خلاله الأزمات التي واجهها المنتخب، وأسباب الخروج من الدور التمهيدي للبطولة.

 

استقر اتحاد الكرة على إقالة معتمد جمال وجهازه المعاون بعد انتهاء مسيرته مع الفراعنة بالفشل، وتسريح الجيل الحالي من اللاعبين، تمهيدًا لتكوين منتخب جديد من اللاعبين، للاستعانة بهم في مرحلة المنتخب الأوليمبي، تمهيدًا للمشاركة في التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو .2020

 

ودافع حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن معتمد جمال، المدير الفني لمنتخب الشباب، وأكد أنه تعرض للظلم، بسبب رفض الأندية التخلي عن لاعبيها من أجل الانضمام لمعسكر الفراعنة، قبل المشاركة في البطولة.

 

قال "إمام": منتخب الشباب قدم شوطًا أول جيدًا، لكنه سقط في الشوط الثاني خلال مباراتي غينيا وزامبيا الأخيرتين بعد انهيار الجانب البدني للفريق، والجهاز الفني واتحاد الكرة يتحملان ذلك .

 

وأضاف عضو اتحاد الكرة، "معتمد جمال تعرض للظلم ويجب أن نتلاشى تلك الأخطاء مع منتخب 99، الذي يقوده حمادة صدقي، ويتم إعداده جيدًا، ويجب على الأندية أن تساعد في هذا".

 

على الجانب الآخر، ينتظر مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هاني أبو ريدة، تقرير أحمد مجاهد، رئيس بعثة المنتخب، الذي يتضمن أسباب الخروج المبكر من البطولة.

 

يعرض مجاهد تقريره على مجلس إدارة الاتحاد، إضافة إلى تقرير معتمد جمال، المدير الفني للفريق، في اجتماع المجلس المقبل، المقرر له 15 مارس الجاري.