عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كوبري "نوسا".. ينهار

بوابة الوفد الإلكترونية

تسود حالة من الاستياء داخل قرية نوسا الغيط مركز أجا محافظة الدقهلية، بسبب سوء حالة كوبرى القرية وتردى حالته بشكل مرعب وافتقاده السلامة والأمان نتيجة وجود شقوق وتصدعات بالكوبرى، كما أن الأعمدة الأساسية وحوامل الكوبرى بدأت فى التآكل فضلا عن انتشار الفراغات بين الفواصل.

يعود إنشاء الكوبرى لعام 1962 كان الكوبرى فى الستينات والسبعينات يتم لفه أثناء مرور المراكب المتجهة إلى المنصورة وميت غمر، ولكن فى أول الثمانينات تم تثبيته لمرور السيارات عليه، وذلك لتوقف كراسى الارتكاز عن الحركة لفقدان الترابط بين الاجزاء وحدوث شروخ بأماكن اللحام والصدأ.

بالرغم من قيام أهالى القرية مرات عديدة بجمع التبرعات لترميم سور الكوبرى الحديدى لسقوطه نتيجة حوادث سيارات، وذلك لخطورته على

حياة المارة لكن لم يتم البناء.

وترجع أهمية هذا الكوبرى لكونه يربط قرى مركز أجا، نوسا الغيط، ونوسا البحر وسنبخت ومنية سمنود بقرى مركز المنصورة وهى أويش الحجر وكفر الشنهاب وميت بدر خميس وميت خميس، والكوبرى موازٍ للطريق السريع المنصورة القاهرة ويكون بديلا وقت تعطل الطريق السريع نتيجة الحوادث.

ويعبر الأهالى عن قلقهم وخوفهم من انهيار الكوبرى فى أى لحظة، ويناشدون المحاسب حسام إمام، محافظ الدقهلية، التدخل السريع لإصلاح الكوبرى وتغيير الوصلات المتهالكة.