رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بكين تسجل أول وفاتين بكورونا منذ التخلي عن قيودها الصارمة

كورونا فى الصين
كورونا فى الصين

 سجلت العاصمة الصينية بكين أول وفاتين بفيروس كورونا منذ تخلي البلاد عن سياستها الصارمة في مكافحة الفيروس في السابع من ديسمبر، حسب ما أفادت وسائل الإعلام المحلية، اليوم الجمعة.

 

 الصين تسجل 2157 إصابة جديدة بفيروس كورونا

 توفى مراسل سابق بصحيفة الشعب يبلغ من العمر 74 عامًا في 15 ديسمبر، بينما توفى محرر سابق بصحيفة تشاينا يوث ديلي في الثامن من ديسمبر عن عمر 77 عامًا، وفقًا لمجلة كايكسين المالية، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

 ولم تبلغ لجنة الصحة الوطنية الصينية عن أي وفيات رسمية ناجمة عن فيروس كورونا منذ إلغاء الكثير من سياساتها المحلية الرامية للسيطرة على الجائحة في السابع من ديسمبر، وصدر آخر إعلان رسمي عن تسجيل وفيات في البلاد في الثالث من ديسمبر في مقاطعتي شاندونغ وسيتشوان.

 وسعت الصين خلال الأيام الماضية نحو إعادة الانفتاح الاقتصادي، مما أدى إلى تخفيف عناصر رئيسية من سياسة صفر كوفيد، في تحول لاقى ترحيبًا واسعًا، لكنه الآن يثير المخاوف من تفشي العدوى والتسبب في مزيد من الاضطرابات.

 وبعد ثلاث سنوات من ظهور فيروس كورونا في وسط الصين، يحرص المواطنون على أن تبدأ بكين في التوافق مع باقي دول العالم التي انفتحت إلى حد كبير في محاولة للتعايش مع كوفيد.

 وبعد احتجاجات واسعة النطاق، غيرت السلطات مسارها، مما أثار الخوف في بلد ينخفض فيه نسبيًا عدد من تلقوا التطعيمات.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: