رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

استقالة عضو لجنة الحريات بموجب تفاهمات الحوار الفلسطيني

  أعلن عضو لجنة الحريات العامة التي شكلت أخيرا بموجب تفاهمات الحوار الفلسطيني في القاهرة اليوم الخميس عن استقالته من عمل اللجنة في الضفة الغربية.

 وقال شعوان جبارين، عضو اللجنة عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن قرار استقالته أمر نهائي لا تراجع عنه.
أوضح جبارين أن أسباب استقالته من عمل اللجنة يعود إلى تسمية الأعضاء نسبة لأحزابهم وليس كأشخاص مستقلين، رغم الاتفاق السابق فيما بيننا على أننا أشخاص مستقلون.
واعتبر أن تصنيف أعضاء اللجنة نسبة إلى أحزابهم لا يفيد عملها، وإنما يعقد منه ويزيد مشاكلها وهذا ما طلبته من اللجنة بصفتي عضو فيها.
وأشار جبارين إلى أنه لم يحضر اللقاء الثاني للجنة الذي عقد الأربعاء الماضي في مدينة رام الله بالضفة الغربية، لكنه أعرب عن تفاؤله الكبير بعمل اللجنة وقدرتها على انجاز ملفات الحريات العامة.
وكانت لجنة الحريات العامة التي تعنى ببحث عدة ملفات منها المعتقلين

السياسيين وحرية التنقل، دعت في اجتماعها الثاني الذي عقدته في مدينة رام الله بالضفة الغربية، إلى إتاحة حرية التجمعات والعمل السياسي لجميع القوى دون استثناء أو تمييز.
وكان من المفترض أن يجتمع أعضاء اللجنة الاثنين الماضي بالتزامن مع الاجتماع الأول الذي عقده أعضاءها في الضفة الغربية، إلا أنه جرى إرجاءه بسبب سفر بعضهم إلى خارج قطاع غزة.
وتضم اللجنة في عضويتها في غزة والضفة الغربية ثلاثة أعضاء عن كل من حركتي التحرير الوطني الفلسطيني -فتح والمقاومة الإسلامية -حماس على حد سواء، وعضو واحد عن بقية كل فصيل فلسطيني والشخصيات المستقلة.