رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ندعو إلى الالتزام بميثاق الشرف فى مجال الإعلام الرقمى

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

أكد أ. د. محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، فى كلمته عبر «الفيديو كونفرانس» فى المؤتمر بعنوان «الوعى الدينى للشباب فى العصر الرقمى»، أمس الأحد بجامعة السويس.

 

أننا فى حاجة ماسة إلى الاستخدام الأمثل للساحة الرقمية، وأن علينا أن نعظم إيجابيات استخدامها، وأن نحد من ضررها ومخاطرها خاصة على الشباب.

 

كما أكد الوزير أننا فى حاجة ماسة إلى التوازن بين التواصل المباشر والتواصل الرقمى، فليس أحدهما بديلاً عن الآخر، مشيراً إلى أن الساحة الرقمية تمثل مجالاً واسعاً جداً للتثقيف، لكن اللقاءات المباشرة وسيلة أنجع فى التربية والسلوك.

 

وأشار وزير الأوقاف إلى أننا نؤمن بتعدد الوسائل ودعم بعضها بعضاً، مشيراً إلى أهمية محو الأمية الرقمية، وأن وزارة الأوقاف تعمل على تحقيق ذلك على نطاق أوسع، من خلال عقد العديد من الدورات للأئمة والواعظات فى هذا المجال.

 

مؤكداً أن العالم الرقمى ليس شراً كله وليس خيراً كله، وعلينا أن نعظم الجوانب الإيجابية وأن نحد من مخاطر الجوانب السلبية للعالم الرقمى، مع التأكيد على الالتزام بميثاق الشرف الإعلامى فيما يخص الإعلام الرقمى

كضمانة ذاتية لإيجابيته، وهذا ما دعانا لتنظيم العديد من الدورات للأئمة والواعظات عن أخلاقيات التعامل مع العالم الرقمى.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقد برعاية د.محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالى، ومشاركة د. أسامة العبد، أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية، والدكتور عمرو الوردانى، نائبا عن مفتى الجمهورية، ود. نظير عياد، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، والقس أرميا مكرم، كاهن كنيسة مارى جرجس بالقاهرة وعضو الأمانة العامة لبيت العائلة المصرى.

 

وفى ختام كلمته وجه وزير الأوقاف التحية والتقدير للدكتور أسامة العبد، أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية، ولرابطة الجامعات الإسلامية، وللأستاذ الدكتور السيد الشرقاوى رئيس جامعة السويس، ولجامعة السويس وللقائمين على تنظيم هذا المؤتمر وموضوعه المهم.