رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يوتيوب يحظر مؤقتًا الحسابات لنشر مقاطع فيديو تزوير الانتخابات

البيت الأبيض
البيت الأبيض

بعد أحداث الشغب في مبنى الكابيتول الأمريكي الأربعاء، أزال موقع يوتيوب YouTube مقطع فيديو أعرب فيه الرئيس دونالد ترامب عن دعمه للسلوك الإجرامي وكذب بشأن الفوز في الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

 

دونالد ترامب والأربعاء الأسود في الكابيتول | هل وسائل التواصل الاجتماعي هي المسؤولة

 

عزز موقع YouTube جهوده للقضاء على المعلومات المضللة في ضوء الفوضى من خلال الإعلان عن أن أي قناة تنشر مقاطع فيديو تنشر معلومات كاذبة حول الانتخابات ستتلقى ضربة على الفور، الضربة الأولى ضد قناة تمنعها بشكل فعال من YouTube لمدة أسبوع، مما يمنعها من تحميل أي مقاطع فيديو أو قصص أو أحداث مباشرة.

شغب الكابيتول

عادةً ما يرسل YouTube تحذيرًا للمخالفين لأول مرة، ولكن تم تعليق هذه الممارسة في ضوء أحداث الأمس، في ديسمبر، أعلنت منصة الفيديو أنها ستزيل مقاطع الفيديو التي زعمت وجود احتيال أو أخطاء واسعة النطاق حول انتخابات 2020، وقالت الشركة إنها أزالت بالفعل الآلاف من مقاطع الفيديو لانتهاك هذه السياسة.

 

كما هو الحال عادةً مع تغييرات السياسة، كان لدى YouTube فترة سماح مضمنة حيث تتم إزالة المحتوى الذي يخالف القواعد دون مخالفة؛ تم تعيين فترة السماح هذه لتنتهي في يوم التنصيب 20 يناير، ومع ذلك اتخذ الموقع قرارًا بنقل هذا التاريخ حتى اليوم.

شغب البيت الأبيض

يأتي ذلك في أعقاب حظر Facebook ترامب من تطبيقاته على الأقل حتى يوم التنصيب، كما علق موقع تويتر حسابه وأزال عدة تغريدات الليلة الماضية، نظرًا للقواعد في YouTube، يبدو أن حساب ترامب يخضع لحظر لمدة أسبوع على إضافة محتوى جديد.