رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي صبري
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي صبري

وزير التعليم العالي يفتتح فعاليات إطلاق مبادرة البحر المتوسط

افتتاح فعاليات إطلاق
افتتاح فعاليات إطلاق مبادرة البحر المتوسط

 

افتتح الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين، فعاليات إطلاق مبادرة البحر المتوسط (برنامج عمل Horizon Europe).

 

اقرأ أيضًا.. افتتاح أسبوع إعداد قادة الجامعات الأهلية والتكنولوجية

 

وحضر الافتتاح السفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، والسفير ناصر كامل سكرتير عام الاتحاد من أجل المتوسط، وماريا كريستينا روسو مدير إدارة النهج العالمي والتعاون الدولي في البحث العلمي والابتكار بالمفوضية الأوروبية، وعدد من رؤساء الجامعات ورؤساء المراكز البحثية، ولفيف من الأساتذة والباحثين.

 

وأكد وزير التعليم العالي تقدير الحكومة للدعم المستمر من شركائنا الأوروبيين والاتحاد الأوروبي؛ لدعم جهود التنمية في مصر، مشيرًا إلى أن هذا اليوم يعد فرصة للتأكيد على الأولوية المشتركة لدعم البحث العلمي باعتباره الركيزة الأساسية لتطوير الاقتصاد القائم على المعرفة.

 

ولفت وزير التعليم العالي إلى أهمية البرنامج فى منح البحث العلمي فرصته الكاملة لرسم المستقبل، وتعزيز التعاون البحثي بين الباحثين المصريين والأوروبيين تأكيدًا أن الاتحاد الأوروبي يعد شريكنا التجاري والاستثماري والسياحي والاستراتيجي في البحث والابتكار.

 

وأوضح وزير التعليم العالي أن تطور العلم يعد أحد أهم جوانب الحضارة والقوة الناعمة للأمم التي تُقاس أساسًا بالعقول والابتكار، في ضوء زيادة المنافسة بين الباحثين

على مستوى العالم فى مجال العلوم.

 

وأكد وزير التعليم العالي أن التعليم والبحث هما المحركان الأساسيان للابتكار، لافتًا إلى أن الابتكار هو المُحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي في أي اقتصاد مُتقدم.

ونوه وزير التعليم العالي بأن مصر أصبحت على أعتاب حُقبة جديدة لإعادة البناء، من خلال الاعتماد على سياسات واستراتيجيات مستحدثة تؤدي إلى نمو اقتصادي مستدام، بناءً على المعرفة الناتجة عن البحث العلمي.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن دعم التعليم والبحث والابتكار من أهم الركائز الأساسية لتحقيق أهداف التنمية المُستدامة (رؤية مصر 2030) التي تُمثل خطوة أساسية في نطاق تطوير مصر الشامل.

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

توقيع اتفاقية إنشاء مقر وكالة الفضاء الإفريقية فى مصر

هدوء في امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة القاهرة