عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قرارات رئيس الوزراء اليوم| غلق المحلات والمولات وضبط الإضاءة

مصطفى مدبولي، رئيس
مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

بحث رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، وعبر مؤشر البحث العالمي جوجل، عن قرارات رئيس الوزراء اليوم، وغلق المحلات والمولات وضبط الإضاءة.

 

اقرأ أيضا.. رسائل رئيس الوزراء في مؤتمر ترشيد استهلاك الكهرباء

 

وأكد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فى تصريحات له  اليوم، أنه تم النظر فى تطبيق التوقيت الصيفى بشكل واضح وقوى، فيما يخص المحال العامة والمولات التجارية، بحيث تغلق في الساعة 11 مساء.

 

واضاف أنه سيكون هناك توجيه للمولات التجارية التى تضم تكييفات مركزية، بحيث يتم ضبطها على درجة حرارة 25 فأكثر، وليس أقل من 25، وهو ما سيسهم فى توفير المزيد من الكهرباء وترشيد استهلاك الغاز اللازم لإنتاجها.

 

 

رئيس الوزراء: خطة لترشيد الكهرباء

مدبولي: تأجيل تطبيق قرار زيادة أسعار الكهرباء 6 أشهر

فيما أدلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بتصريحات تليفزيونية حول خطة ترشيد استهلاك الكهرباء، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية.

 

وشدد رئيس الوزراء على أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء في المبانى الحكومية بصورة عامة، بحيث يتم قطع الكهرباء عن تلك المبانى بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية، فيما عدا الوحدات التي لها طبيعة عمل خاصة، وكذا الغرف التى يوجد بها أجهزة الكمبيوتر والسيرفرات، والتي تتطلب استمرار توصيل التيار الكهربائى لها.

 

إيقاف الإنارة الخارجية لمختلف المبانى الحكومية

مدبولي يستعرض الاستراتيجية الوطنية للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية

وأضاف رئيس الوزراء أنه سيتم أيضاً ايقاف الإنارة الخارجية لمختلف المبانى الحكومية، والميادين العامة، هذا إلى جانب التحرك نحو تخفيض إنارة الشوارع والمحاور الرئيسية، على أن يتم ذلك بالتنسيق مع المحافظات ووزارتى الإسكان والكهرباء.

 

ولفت إلى أنه تم بالفعل البدء في تطبيق مثل هذه الإجراءات، حيث تم ايقاف الإنارة الخاصة بميدان التحرير، وكذا بعض المبانى العامة.

 

واكد أنه بدءاً من مطلع الاسبوع المقبل سيكون التطبيق الكامل والفعلي لخطة ترشيد استهلاك الكهرباء، قائلاً: "سيكون هناك متابعة يومية من قبل مختلف الجهات والمسئولين التنفيذية، للتأكد من تطبيق مختلف الإجراءات الخاصة بخطة ترشيد استهلاك الكهرباء".

 

تأجيل زيادة أسعار الكهرباء لمدة 6 أشهر

 

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن حقل ظهر من مصر من سد الاحتياج المحلي وتحقيق فائض للتصدير، مؤكدًا أن الدولة استطاعت تسريع عملية تشغيل حقل ظهر لتوفير العملة الصعبة.

 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن الدولة أجلت تطبيق قرار زيادة أسعار الكهرباء لمدة 6 أشهر حتى بداية العام القادم، جاء ذلك خلال مؤتمر  صحفي لـ رئيس الوزراء وعدد من الوزارء، مذاع عبر فضائية إكسترا نيوز.

 

 

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإطلاق حزمة اجتماعية لتخفيف الأعباء عن المواطن، متابعًا أن الدولة تسير بخطة مدروسة لزيادة الصادرات، مؤكدًا أن فاتورة استيراد السلع تضاعفت نتيجة الأحداث العالمية.