بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

توجه كويتى لحجب مكالمات "واتس آب "

بوابة الوفد الإلكترونية

تدرس الحكومة الكويتية إمكانية حجب مكالمات " الواتس اب " في إجراء أمني وقائي مماثل لما اتخذته دول خليجية كالسعودية والإمارات وعدد آخر من الدول العربية.

وقالت صحيفة " الراى " الكويتية فى عددها الصادر صباح اليوم ، السبت ، نقلا عن مصدر حكومي مطلع إن وزارتي الداخلية والمواصلات تعملان بالتنسيق مع بعضهما البعض بما يؤمن اتخاذ الإجراءات التقنية والأمنية ولا يؤثر في الوقت نفسه على المستخدمين ، مشيرة إلى أن لجنة مختصة ستضع تقريراً مفصلاً في هذا الإطار لعرضه على مجلس الوزراء واتخاذ القرار في شأنه.

وعلى الصعيد نفسه ، أشار مصدر مطلع إلى أن صعوبات عدة تواجه إمكانية حجب برامج المكالمات عبر الإنترنت مثل (فايبر) و(تانغو) ، بسبب

كثرة التطبيقات التي تقدم مثل هذه الخدمات بشكل مجاني ، مبيناً في الوقت نفسه أن الجهات المختصة تدرس جميع الجوانب المتعلقة بهذا الموضوع لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

وأوضح المصدر أن الجهات المعنية ستستعين بالتجارب الخليجية المماثلة في التعامل مع هذه التطبيقات ، خصوصاً في السعودية التي سبق لها منذ فترة طويلة أن حجبت إمكانية استخدام تطبيق (فايبر) في المملكة ، كما لم تفسح المجال هي والإمارات ودول أخرى في إمكانية استخدام مكالمات (واتس اب).