عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم..المؤتمر الفني لبطولة الأمم الإفريقية لليد

منتخب اليد
منتخب اليد

يعقد فى السادسة مساء اليوم الأربعاء، بأحد فنادق القاهرة المؤتمر الفنى لبطولة الأمم الإفريقية لكرة اليد رقم 22 التى تنطلق غدًا الخميس، وتستمر حتى نهاية يناير الجارى، وسيتأهل الفائز مباشرة لأوليمبياد ريو دي جانيرو 2016 في حين أن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى سيتأهلون لكأس العالم لليد عام 2017 والتي ستقام بفرنسا.

ويناقش المؤتمر ترتيبات البطولة وموعدها وتحديد الملابس التى يرتديها كل منتخب وخضوع جميع الفرق لقوانين البطولة وعدم الاعتراضات على قرارات الحكام.

واطمأنت اللجنة العليا للبطولة برئاسة الدكتور خالد حمودة على انتهاء كل اللجان الفرعية من استعداداتها لخروج الكأس الإفريقية في صورة مشرفة وإعطاء أفضل انطباع مميز عن الرياضة المصرية في جميع الجوانب، كما وضعت اللجنة جميع الترتيبات من استقبال وفود الفرق المشاركة في المطار وتجهيز جميع فنادق الإقامة لتوفير سبل الراحة للبعثات.

ووجهت اللجنة المنظمة دعوات لكبار الشخصيات في الدولة وسفراء الدول المشاركة في البطولة مع تخصيص المدرج «أولي يمين» في الصالة المغطاة لبيع تذاكر جاليات الفرق المشاركة كما خصصت اللجنة المنظمة أربع صالات لاستضافة تدريبات المنتخبات المشاركة بالبطولة.   

من جانبه، أكد مروان رجب، المدير الفنى لمنتخب اليد أنه سيتم الإعلان عن قائمة اللاعبين خلال المؤتمر الفنى الخاص بالبطولة الذى سيعقد اليوم الأربعاء، مشددًا على صعوبة مباراة الجزائر خاصة أنه أحد أفضل منتخبات كرة اليد فى القارة السمراء، لافتًا إلى أن الفراعنة قادرون على تحقيق حلم المصريين وحصد اللقب الافريقي والتأهل لأوليمبياد

بالبرازيل.

وأشار مدرب اليد إلى أن المنتخب الوطنى استفاد من فترة الإعداد السابقة والتى شهدت تطوراً ملحوظًا فى المستوى الفنى والبدنى للاعبين، وأضاف أن فوز الفراعنة بكأس الدورة الودية التى أقيمت باستاد القاهرة وشارك فيها منتخبات عمان والبحرين وكوريا تعتبر دفعة قوية للاعبين للفوز ببطولة الأمم الإفريقية.

وقال إن لاعبى المنتخب الوطني تعاهدوا على حصد لقب البطولة والتأهل لأوليمبياد ريو من أجل إسعاد الجماهير المصرية، مطالبين الجمهور بالدعم والتواجد في مدرجات استاد القاهرة لمؤازرة المنتخب لتحقيق هدفه.

كان الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس قد حرص على استقبال لاعبى المنتخب وجهازه الفني بقيادة مروان رجب فى ختام معسكر المنتخب بالإسماعيلية ضمن استعداداته لبطولة أمم إفريقيا والتي يبدأها بمواجهة الجزائر في السابعة والنصف من مساء غد الخميس.

وطالب مميش اللاعبين بالتركيز فى المباريات من أجل التتويج بكأس البطولة والتأهل إلى أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016، كما حرص على شرح أهمية القناة للاعبين وتاريخها ونشأتها.